جامعة للإنقاذ الرياضي تتألق في إسبانيا

الأسود : أحمد باعقيل
شارك أعضاء المنتخب المغربي للإنقاذ الرياضي في البطولة الدولية المفتوحة بالعاصمة الإسبانية مدريد.
واختارت الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ الرياضي عشرة مشاركين من مختلف الفئات العمرية تم انتقاؤهم من الأندية الوطنية المنضوية تحت لوائها.
واعتبر علي غربال رئيس الجامعة ، المشاركة في هذا الدوري الدولي ، فرصة مميزة لكسب التجربة أمام مدارس رائدة في هذا النوع الرياضي.كما نوه المنظمون بمجهودات الجامعة الحديثة التأسيس.
وفي السياق ذاته ، أعرب الإسبان عن دعمهم لملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026.وقدرة المملكة المغربية على احتضان أبرز التظاهرات العالمية.
من جهة أخرى ، أفرزت المرحلة الثانية من البطولة الوطنية للإنقاذ الرياضي، التي أقيمت مؤخرا في نادي النرجس بالرباط ، سيطرة نادي الإنقاذ النرجسي (CNS) على الترتيب برصيد 413 نقطة في نهاية 100 م..فيما احتل نادي الرجاء الرياضي المرتبة الثانية (183 نقطة) تلتها جمعية مراكش (75 نقطة) ، بينما جاء نادي الطريق السريع المغربية (58 نقطة) واتحاد الرياضيين المغاربة (44 نقطة) في الترتيب الرابع والخامس على التوالي.
وشهدت هذه المرحلة مشاركة 83 سباحا من عشرة أندية تابعة للجامعة الوصية. وستجري المرحلة الثالثة من البطولة المغربية في المياه المسطحة بالمضيق يوميْ: 28 و 29 يوليو. كما يتضمن جدول هذه الجامعة تعزيز الإنقاذ في أفريقيا، وعقد جلسات التدريب في المخيمات الصيفية والدورات التدريبية للمنتخب الوطني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.