جمعية سلا وشباب الريف الحسيمي يلتحقان بالوداد والفتح بالمربع الذهبي لبطولة المغرب لكرة السلة

الأسود: رشيد الزبوري

تأهل فريقا جمعية سلا وشباب الريف الحسيمي إلى نصف نهاية البطولة الوطنية للموسم الرياضي 2017/2018 ، بعد تصدرهما الرتبتين الأولى لجمعية سلا والثانية لشباب الريف الحسيمي ضمن مباريات المجموعة الثانية التي استضافها الفريق السلاوي على أرضية قاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا ايام 11،12 و 13 ماي الحالي .

وقد تمكن زعيم البطولات الوطنية جمعية سلا من الفوز في جميع لقاءات مجموعته ، فيما خسر فريق شباب الريف الحسيمي مباراة واحدة وكانت أمام الزعيم وفاز على الجيش وفي آخر مباراة له على اتحاد طنجة التي انتهت قبل قليل .

ولم تشفع  مباريات المجموعة الأولى التي جرت أيام 9 ، 10 و 11 ماي الجاري ، فريق المغرب الفاسي احتلاله للرتبة الأولى في مجموعة الجنوب واحتضانه بمدينة فاس لمباريات المجموعة الأولى  عن الدور الثاني التي كانت تضم بالإضافة للمغرب الفاسي كلا من الفتح والوداد وأمل الصويرة، بأن يتأهل لنصف نهائي بطولة المغرب للموسم الرياضي الحالي بعد خسارته أمام فريق الفتح وفريق الوداد، عكس كل التكهنات التي كانت ترشح زعيم مجموعته في الدور الأول الفوز في جميع مباريات الدور الثاني، لكنه اكتفى بفوز يتيم على أمل الصويرة وضعه فقط في الرتبة الثالثة التي منعته من المرور لنصف نهائي بطولة المغرب للموسم الرياضي الحالي، والذي كان من أولويات هذا الفريق العريق وحامل العديد من الألقاب.

وخلال هذا الدور، استرجع فريق الوداد البيضاوي أنفاسه وحقق الأهم في بطولة هذا الموسم بتأهله للدور الموالي والفوز بزعامته، وهو أفضل إنجاز لكتيبة عزيز قرواش، الذي أعاد تركيبة الوداد رغم قلة التركيبة البشرية وقلة الاستعداد الذي عرف انطلاقة قبل بداية البطولة بأيام قليلة.

ومن جانب آخر، حقق فريق الفتح  الأهم في الدوري المصغر، وتدارك الهزيمة أمام الوداد بفوزين مستحقين الأول على أمل الصويرة والثاني كان مهما أمام مستضيف الدوري فريق المغرب الفاسي، الذي بعد هذه الهزيمة وهذا الإقصاء الغير المتوقع يكون من أكبر الخاسرين في بطولة الموسم الرياضي الحالي.

ومن المنتظر أن يواجه في نصف النهاية فريق جمعية سلا فريق الفتح ، فيما يلاقي فريق الوداد بفريق شباب الريف الحسيمي .

ومن أجل البقاء بالقسم الوطني الممتاز ، غادر فريقا النادي القنيطري وإثري الناضور هذا القسم ، بينما ضمن كل من الكوكب المراكشي وتفاحة ميدلت مقعدهما ، بعد احتلالهما الرتبتين الأولى والثانية في مباريات الدوري المصغر الذي احتضنته القاعة المغطاة بمدينة أزرو أيام 11 ، 11و 13 ماي الجاري .

نتائج المجموعة الأولى

اليوم الأول

المغرب الفاسي- أمل الصويرة: 83-61

الوداد- الفتح: 69-52

اليوم الثاني

الوداد- المغرب الفاسي: 74-72

الفتح- أمل الصويرة: 88-73

اليوم الثالث والأخير

الوداد- أمل الصويرة: 90-61

نتائج المجموعة الثانية

اليوم الأول

جمعية سلا – اتحاد طنجة : 87 – 71

شباب الريف الحسيمي – الجيش : 84 – 77

اليوم الثاني

جمعية سلا – شباب الريف الحسيمي : 103 – 81

الجيش – اتحاد طنجة : 84 – 66

اليوم الثالث والأخير

جمعية سلا – الجيش : 83 – 71

شباب الريف الحسيمي – اتحاد طنجة : 89 – 82

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.