مؤسسات تعليمية وجمعيات المجتمع المدني بجماعة إملشيل تستفيد من أنشطة القافلة الوطنية للرياضة للجميع

الأسود: محمد بنشريف
كانت جماعة إملشيل، يوم الجمعة الأخير، على موعد مع القافلة الوطنية للرياضة للجميع في محطتها الرابعة والعشرين برسم الموسم الرياضي 2017 – 2018  بهدف نشر ثقافة الرياضة وتوسيع قاعدة ممارستها.
فقد استفاد حوالي 1200 تلميذا من أسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي وأفراد من الجمعيات المهتمة بالرياضة والثقافة بجماعتي إملشيل وبوزمو، من أنشطة رياضية وترفيهية نظمت بتعاون مع عمالة الإقليم وتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة.
ومن بين الأنواع الرياضية التي تمت برمجتها  بالمناسبة كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والجري والمشي، إلى جانب التمارين الرياضية، ما ترك انطباعا جيدا لدى الساكنة بشكل عام والمستفيدين بشكل خاص.
واعتبر المدير الإقليمي للشباب والرياضة بميدلت، عبد القادر الهواري، في تصريح صحفي، أن من شأن  تظاهرات من هذا القبيل المساهمة في التحسيس بفوائد الحركة البدنية والممارسة الرياضية وتوسيع قاعدتها وكذا التعريف بمؤهلات الإقليم الطبيعية والسياحية وموروثه الثقافي .
وذكر بالجهود المبذولة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال تأسيس أندية رياضية في مختلف التخصصات كمسلك للنهوض بالشأن الرياضي بالمنطقة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.