السنوسي :” نطمح لتفعيل مخططات العصبة، وتأهيل كرة القدم هواة.”

الأسود: أحمد باعقيل عدسة مهدي بلمكي

أكد جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة  على ضرورة التحرك والقيام بمبادرات من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، من أجل البحث عن موارد مالية ومداخيل أخرى، وعدم الاكتفاء فقد بمنحة الجامعة، عبر البحث عن مستشهرين واجراء اتصالات ومفاوضات من أجل المساهمة في إنعاش خزينة أندية الهواة. قائلا ” العصبة تعمل بكل جدية من أجل حل مشكل النقل للأندية، كما تقوم باتصالات ومفاوضات مع مستشهرين قصد إنعاش خزينة الهواة مبالغ مالية التي ستعود بالنفع على فرق الهواة، لتنمية مداخيلهم المالية”.

وتابع السنوسي في تصريح خص به ” الأسود ”  أن العصبة الوطنية ستعمل على إجراء اتصالات مع الجماعات المحلية لتخصيص منح مالية موحدة، لجميع أندية الهواة في القسمين الأول والثاني، داعيا مسؤولي الفرق بدورهم أيضا للبحث عن موارد مالية اخرى، لان العصبة لا يمكن أن تقوم بكل شيء لوحدها.

وطالب السنوسي من الوزارات والمجالس المنتخبة، للمساهمة في توسيع البنيات التحتية الرياضية في جميع المدن، وعدم الاكتفاء بملاعب القرب التي تنجزها الوزارة الوصية، والتي تظل فضاءات للترفيه والتنشيط فقط، عبر تخصيص مساحات أرضية لإنشاء ملاعب رياضية وقاعات مغطاة، لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وتخصيص ملاعب تساهم في بروز المواهب الكروية والرياضية.
وتحدث عن إنشاء قسم جديد فاصل بين القسم الثاني والهواة، والذي سيضم أقوى الأندية على صعيد الهواة، معتبرا أن هذه السنة كانت انتقالية للخروج بهذا المولود الجديد، قصد  الرقي بمستوى الهواة وإعادتهم للواجهة، من أجل انتاج لاعبين ونجوم في الكرة الوطنية.

وشدد رئيس العصبة أن البرنامج الموقع مع الجامعة ينص على النهوض بالبنيات التحتية الخاصة بفرق الهواة، مضيفا أن العملية مكنت من إنجاز 86 ملعبا على الصعيد الوطني، لفائدة عدة أندية في أقسام الهواة، وسيتم احداث 40 ملعبا جديدا على الصعيد الوطني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.