سيدي مدان و تيندوفت يمثلان ألعاب القوى المغربية في لقاء روما الماسي

الأسود:  عبدالرحيم محراش
تحط يوم غد الخميس، قافلة منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى، بالعاصمة الإيطالية روما، و الذي سيكون ملعبها الأولمبي العريق، مسرحا لمناقسات المحطة الرابعة، التي ستشهد صدامات عنيفة بين أسماء لامعة في ألعاب القوى العالمية، و ستكون ألعاب القوى المغربية حاضرة كذلك بعدائين و يتعلق الأمر بكل من فدوى سيدي مدان و محمد تيندوفت.
و ستدشن البطلة فدوى سيدي مدان موسمها في الهواء الطلق، عبر محطة روما الماسية، إذ ستشارك في سباق 3000 متر موانع، الذي سيشهد حضور كل الأسماء اللامعة في هذا الإختصاص، في مقدمتهن الأميركية القوية إيما كوبرن، بطلة العالم في مونديال لندن 2017، و الكينية هيفين جيبكيموي حاملة ذهبية مونديال بكين 2015، و البطلة الأولمبية التونسية حبيبة الغريبي، بالإضافة إلى الكينية الشابة سيليفين شيسبول (19 عاما)، حاملة الرقم العالمي للشابات، و مواطنتها تشيبكويتش.

هذا و ستحاول البطلة سيدي مدان التوقيع على بداية موفقة و تحقيق رقم جيد يضمن لها مقارعة أقوى نجمات اختصاصها.

و من جانبه، سيخوض العداء الواعد محمد تيندوفت سباق 3000 متر موانع (غير مدرج في منافسات جولة روما)، وسط مشاركة أسماء قوية أمثال بطل العالم كيبروتو و الفرنسي محي الدين مخيسي. و سيسعى لتحقيق نتيجة و رقم أفضل من مشاركته في أولى جولات الدوري الماسي بالدوحة.

و تحمل منافسات جولة روما صدامات قوية وعنيفة ابرزها سباق 100 متر رجال بحضور الأميركي كريستيان كولمان وصيف بطل العالم وحامل الرقم العالمي لسباق 60 متر، و سينافس كل من مواطنه روني باكير و الفرنسي جيمي فيكوت و الجنوب أفريقي أكاني سيمبين، و الأميركي الآخر يونغ ايسياه.

و في منافسات الوثب العالي سيدات، ستحاول الروسية ماريا كوشينا تحطيم رقم المسابقة الذي سجل بنفس المكان عام 1987 بواسطة البلغارية ستيفكا كوسطادينوفا (2,09 م).

و في مسابقة القرص سيدات، ستكون الكرواتية ساندرا بيركوفيتش أمام تحد للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي في لقاء روما، و ستجد منافسة قوية من الكوبيتين دينيا كابليرو و يمي بيريز.

و في سباق 1500 متر، ستكون الأنظار متجهة نحو بطل العالم الكيني إيليجاه مانانغواه في مونديال لندن، و وصيفه تيموتي شيريوت، إضافة إلى الاثيوبي سامويل تيفيرا بطل العالم داخل الصالات، و سيلاس كيبلاغات و شقيق بطل العالم جيورج مانانغواه بطل العالم للشباب و الفائز بالمركز الثاني في جولة الدوحة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.