زين الدين زيدان يطلق الريال بالثلاث وفي خزانته تسعة ألقاب

الأسود: رشيد الزبوري

عقد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، مؤتمرا صحفيا، يومه  الخميس  وقال إنه سيترك بطل دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد عامين في منصبه.

وحقق زيدان إنجازا لا سابق له بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية عندما تغلب ريال مدريد على ليفربول 3-1 يوم السبت الماضي ليتوج فترة لا تنسى في مهمته الأولى كمدرب.

وتولى زيدان قيادة ريال في وقت صعب عقب إقالة رفائيل بنيتز في يناير 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين.

وحقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي اتليتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي، وفي العام التالي قاد ريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الإسباني لأول مرة في 59 عاما.

وأنهى ريال الدوري متفوقا بثلاث نقاط على برشلونة ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012 قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين  متتاليتين بشكلها الجديد.

وفاز زيدان بتسعة ألقاب كبيرة وهو مدرب لريال، وتحقق الانتصار الأخير للفرنسي البالغ من العمر 45 عاما يوم السبت الماضي لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي فازوا بالكأس الأوروبية ثلاث مرات.
زين الدين يزيد زيدان (بالفرنسية: Zinédine Zidane)، (مواليد23 يونيو 1972 في مارسيليا)، هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصل جزائري، ينحدر من مدينة بجاية بـ منطقة القبائل بـ الجزائر، معتزل كان يعمل مدربا كرة قدم لحساب نادي ريال مدريد كمدرب ومدير  فني للفريق قبل أن يعلن استقالته رسميا، يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم وصانع ألعاب.

ولد في مارسيليا لأبوين جزائريين، يُعد زيدان واحد من أساطير في تاريخ كرة القدم بشهادة العديد من الخبراء، أحرز مع منتخب بلادهكأس العالم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات، حصل علىجائزة أفضل لاعب في العالم 33 مرات، وعلى مستوى الأندية حقق مع نادي ريال مدريد دوري أبطال أوروبا مرة عام 2002 وكأس العالم للأندية 2002 وكأس السوبر الأوروبية .

تم التصويت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي فيمارس 2004. في يوم 4 يناير عام 2016، أعلن نادي ريال مدريدعن إقالة رافاييل بينيتيز وتعيين زيدان كمدرب جديد، وكانت أول مباراة بعد خمسة أيام من استلامه للمنصب، وقد فاز على ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 5–0.[6] واستطاع كمدرب تحقيق عدة بطولات وهي: الدوري الإسباني 2017 وكأس السوبر الإسباني 2017، ودوري أبطال أوروبا عامي 2016 و2017 و2018 وكأس العالم للأنديةعامي 2016 و2017 وكأس السوبر الأوروبي عامي 2016 و20
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.