الأسود يقلبُون الطاولة وينتصرون على سلوفاكيا

الأسود: متابعة

في ثاني ودياته، تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق الفوزه على المنتخب السلوفاكي ب 1-2 مساء اليوم الإثنين، في العاصمة السويسرية جنيف، وذلك استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم بروسيا صيف 2018.

وبدأ الناخب الوطني المباراة بتشكيلته الكلاسيكية، مع القيام ببعض التغييرات بزجه الحارس جيرونا الإسباني ياسين بونو كأساسي، مع الدفع بلاعب ريَال مدريد أشرف حكيمي كظهير أيمن، لتعويض غياب لاعب فنربخشة التركي نبيل درار.

وسيطر أسود الأطلس على مُجريات الشوط الأول طولا وعرضا، وذلك باعتمادهم على الضغط العالي، وذلك بخنق رفاق القائد ماريك هامسيك في مناطقهم الدفاعية، مع القيام ببعض التسديدات البعيدة من لاعبي الوسط، إذ كان نجم أياكس أمستدرام حكيم زياش قريبا من هز شباك سلوفاكيا في العديد من المناسبات.

تواصلت أفضلية المغرب في الشوط الثاني، لكنه دفع ثمن السيطرة السلبية عندما تلقى مرماه هدفا في الدقيقة 59 عبر جريجوس الذي وجّه تسديدة أرضية قوية على يمين الحارس بونو.

وزج هيرفي رونار بهداف الشان أيوب الكعبي، كبديل للمهاجم خالد بوطيب، لتنشيط الجانب الهجومي للأسود، وهو ما أعطى مفعوله بسرعة كبيرة، إذ دون نجم نهضة بركان هدف التعادل للأسود.

وأطلق البديل الآخر مانويل دا كوستا تسديدة أنقذها الحارس في الدقيقة 69، قبل أن يسجّل بلهندة ثاني أهداف المغرب بالدقيقة 74، من خلال تسديدة قوية من خارج منطة الجزاء على يمين حارس سلوفاكيا لتنتهي المباراة بفوز الأسود.

وكانت قرعة كأس العالم، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من منتخبات: إسبانيا والبرتغال وإيران.

جدير بالذكر، أن النخبة المغربية، ستخوض يوم الأحد 9 يونيو 2018 آخر مباراة ودية قبل التوجه إلى روسيا، حيث ستواجه منتخب إستونيا على أرضية ملعب “لي كوك أرينا” بـ” تالين” عاصمة إستونيا على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.