هاليب تعانق مجد رولان غاروس للمرة الأولى

هاليب تطيح بستيفنز وتتوج بلقب رولان غاروس

الأسود: متابعة

تمكنت الرومانية المصنفة الولى عالمياً سيمونا هاليب من التتويج بلقب بطولة رولان غاروس بعد فوز صعب ومثير على الأميركية سلوان ستيفنز بمجموعتين مقابل واحدة بتفاصيل (3_6) (6_4) (6_1).

تمكنت هاليب من العودة من بعيد بعد تحقيق سلوان للمجموعة الأولى والتقدم بكسر في المجموعة الثانية بعد أن كانت كل الأمور تشير إللا اقتراب ستيفنز من التتويج الأول لها في رولان غاروس.

تمكنت ستيفنز من الدخول بقوة إلى اللقاء، على عكس سيمونا التي ظلت وفية إلى عاداتها بالدخول إلى المباريات المهمة بتركيز منخفض، حيث عانت طوال المجموعة على أشواط إرسالها حتى تمكنت ستيفنز من تحقيق كسر مبكر وضعت من خلاله هاليب تحت الضغط، وانتهت المجموعة بفراق كسر وحيد.

واصلت ستيفنز بدايتها القوية، واستمر مسلسل الأخطاء السهلة من الرومانية حتى فقدت إرسالها في بداية المجموعة.

هاليب تذكرت أخيراً أن بإمكانها الهجوم، فقدمت عروض قوية من الخط الخلفي بالتجكم بالتبادلات والزوايا والتحضير الجيد للصعود إلى الشبكة، ونالت ثمار هذا التغيير حيث تمكنت من العودة بقوة وحققت أربع أشواط على التوالي، ومن ثم تحقيق المجموعة الثانية والذهاب باللقاء إلى مجموعة فاصلة على الرغم من انتفاضة ستيفنز.

هاليب تخلصت من الضغوط بعد العودة في المجموعة الثانية وأصبحت تلعب بحرية أكبر، حيث شاهدنا خلال المجموعة الثالثة تنس هجومي جميل حققت فيه خمسة أشواط على التوالي ليبدو اللقب أقرب من أي وقت مضى لصالح هاليب.

بثبات وتركيز عالي، حسمت هاليب المباراة من الفرصة الأولى وتوجت بأول لقب غراند سلام في مسيرتها.

هاليب بهذا التتويج تكون أول رومانية تحقق لقب غراند سلام منذ فوز الرومانية فيرجينيا روزيتشي عام 1978 بقلب رولان غاروس.

يذكر أن سيمونا تمكنت من الفوز بلقب رولان غاروس للناشئات في موسم 2008، والآن عادت بعد عشر مواسم للتتوج به للمرة الأولى ضمن منافسات السيدات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.