الإطار المغربي حسن حشاد يقود فريق الشمال القطري لكرة السلة إلى إنجاز تاريخي

الأسود : رشيد الزبوري

قاد الإطار المغربي والمدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي لكرة السلة ، فريقه الشمال القطري إلى تحقيق إنجاز تاريخي ، بتتويجه بلقب الدوري العام للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه في النهائي مساء أمس على فريق العربي بـ 80-77، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما قاعة نادي الغرافة.

وتوّج أحمد المفتاح رئيس اتحاد السلة- فريق الشمال باللقب في حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة السلة وممثلي فريق الشمال ولاعبيه.
وانضم فريق الشمال إلى السجل التاريخي لمسابقة الدوري، وسحب البساط من فريق العربي المتوّج به في العام الماضي، عقب ماراثون من المباريات القوية على امتداد الموسم.

وفي المقابل، فشل فريق العربي رغم الأداء القوي الذي قدمه على امتداد الموسم في الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، بعد أن توّج به العام الماضي للمرة الأولى.

وأسفر الترتيب النهائي للدوري عقب مباراتي أمس، عن احتلال الشمال المركز الأول، وحصول العربي على المركز الثاني، وفريق قطر على المركز الثالث، وفريق السد في المركز الرابع، والوكرة خامساً، والغرافة في المركز السادس، والأهلي في المركز السابع، والريان في المركز الثامن، والخور في المركز التاسع.
و عرفت أطوار المباراة النهائية تقدم فريق الشمال في الربع الأول ب 19-18، وفي الثاني ب 27-26، قبل أن يسود التعادل في الربع الثالث ب 55-55، وتنتهي المباراة لصالح فريق الشمال ب 80-77 .
وبعد نهاية اللقاء ، أعرب حسن حشاد ، بأن سعادته لا تُوصف بتتويج فريقه بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، وقال بأن الصعود على منصة التتويج كبطل أمر يسعد كل مدرب، و الجميع يعلم مدى صعوبة بطولة الدوري وقوتها، وشكر اللاعبين على ما بذلوه من جهد طوال الموسم، وليس في المباراة النهائية فقط.
وأشار حسن حشاد إلى طموح الفريق إلى التتويج بألقاب جديدة في الموسم الحالي، والمنافسة على لقبي كأس قطر وكأس سمو الأمير القطري.

وكانت منافسات الجولة الأولى للدور الثاني من مسابقة بطولة قطر كرة السلة للرجال للموسم الرياضي الحالي، عرفت مشاركة تسعة أندية .
و يذكر أن الريان يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الدوري القطري لكرة السلة برصيد 17 لقبا مقابل 8 ألقاب للعربي و7 ألقاب لقطر ولقبين للجيش ولقب واحد لكل من الغرافة والسد والأهلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.