اختتام “سباق الصداقة الجهوي” للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية

الأسود: أيوب قيس المدياري

شارك حوالي 500 طفل يعانون من إعاقة ذهنية في فعاليات النسخة الرابعة لسباق الصداقة الجهوي، المنظم اليوم السبت بمدينة طنجة تحت شعار “كلنا أبطال”.

ويهدف السباق، المنظم من طرف جمعة الصداقة للأطفال المعاقين ذهنيا وبدعم من مجلس جهة طنجة–تطوان–الحسيمة ومجلس عمالة طنجة–أصيلة وجماعة طنجة والمديرية الجهوية لوزاراة للشباب والرياضة، إلى دعم الأطفال المعاقين ذهنيا للاندماج في المجتمع من خلال ممارسة الرياضة.

وشاركت في فعاليات هذا السباق، المتخصص في المسافات القصيرة، عدد من الجمعيات التي تعنى بتأطير والتكفل بالأطفال المصابين بمختلف أنواع الإعاقات الذهنية، خاصة التثليث الصبغي 21 و التأخر الذهني، والقادمة من مختلف عمالات وأقاليم جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وأبرز رضوان الرياش، المدير المكلف بإعداد وتنفيذ المشاريع بجمعة الصداقة، أن سباق الصداقة الجهوي ينظم بمناسبة اليوم الوطني للشخص المعاق، الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، مشيرا إلى أن عدد المشاركين ناهز 500 طفل في وضعية إعاقة ذهنية ويمثلون جمعيات تنشط بكافة مناطق الجهة.

وتعتبر أن هذه التظاهرة مناسبة لتحسيس المجتمع المدني والفعاليات العمومية والمؤسساتية بوضعية هذه الفئة من الأطفال لتحفيزهم على المساهمة والالتفاف حول المشاريع التي بإمكانها تشجيع التكفل بالأطفال في وضعية إعاقة وضمان اندماجهم الكامل في المجتمع، مؤكدا على سعي الشركاء إلى الارتقاء بهذه التظاهرة لتصبح ذات بعد وطني بالنظر إلى آثارها النفسية على الأطفال المشاركين.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.