القوى المغربية تغادر إلى القاهرة للمشاركة في عربية ألعاب القوى

الأسود: عبدالرحيم محراش
غادرت بعثة المنتخب المغربي لالعاب القوي متوجهة الى العاصمة المصرية القاهرة، و ذلك من أجل المشاركة في البطولة العربية ال21 لألعاب القوى التي ستقام على ملعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة ابتداء من يوم غد الخميس و على مدار أربعة أيام.

و تتشكل لائحة المنتخب من 36 و عداءة ( 16 الرجال و 20 من الإناث) سينافسون على 21 سباقا و مسابقة، مع ان العديد منهم سيشارك في أكثر من تخصص، أملا في حصد أكثر عدد كبير من الميداليات.

و يسعى عناصر المنتخب المغربي في هذه البطولة للمنافسة بقوة و تقديم افضل المستويات و الاحتفاظ بلقب البطولة و الحفاظ على الريادة العربية.

ومن المنتظر ان ينحصر التنافس على لقب البطولة بين المغرب حاملة اللقب و البحرين التي تشارك بترسانة قوية من الابطال من ذوي الخبرة من أصول أفريقية و مغربية، مما سيعطي لهذه البطولة مستوى كبيرا و تنافسا شديدا بين ابطال بطلات العرب.

هذا و حسب البرنامج الزمني للبطولة، سيستهل منتخبنا المغربي مشواره في البطولة في منافسات مسابقة السباعي و التي ستشارك فيها العداءتان سناء الزوين و نورة النادي، حيث تقصان شريط البداية بسباق 100 مترحواجز، قبل أن تعودا بعد ذلك لتخوضا مسابقة الوثب العالي، كما ستعرف الفترة الصباحية دخول العداءتان مليكة عقاري و حليمة حشلاف ميدان المنافسة والتباري عندما تخوضان نصف نهاية سباق 800 متر، بأمل حجز ورقة المرور إلى السباق النهائي.

و في الفترة المسائية التي سيكون برنامجها مليء بالعديد من السباقات و المسابقات منها 6 مسابقات نهائية. و ستكون المشاركة المغربية حاضرة بقوة في جل السباقات المبرمجة ، و حيث سيكون عشرة من الابطال المغاربة على موعد مع منصة التتويج، سيشاركون في ال6 مسابقات النهائية. . و تبدو الفرصة متاحة للعديد منهم للتألق و الصعود الى منصة التتويج.

و يحمل المغرب لقب النسخة الأخيرة بتونس 2017، بعد حصوله على 31 ميدالية منها 12 ذهبية و11 فضية و8 برونزيات، و هو اللقب السابع في تاريخ مشاركاته، منها أربعة ألقاب متتالية خلال دورات الدوحة 2013، والعين بالامارات 2011، ودمشق بسوريا 2009، وعمان بالاردن، فيما كانت الأولى عام 1981 بتونس و 1995 بالقاهرة، علما أن المغرب لم يشارك في حوالي نصف الدورات السابقة.

لائحة المنتخب المغربي

البرنامج الزمني للبطولة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.