ستة ميداليات للمغرب في إنطلاق عربية ألعاب القوى بالقاهرة

الأسود: عبدالرحيم محراش
أحرز الأبطال المغاربة على ستة ميداليات، في إنطلاق منافسات البطولة العربية ال21 لألعاب القوى المقامة بالقاهرة حثى يوم الإثنين المقبل.

و توزعت الميداليات الست بين أربعة فضيات و برونزيتين، إذ إفتتح البطل مروان قاسمي، حامل الرقم الوطني في الوثب العالي، الحصاد المغربي في البطولة، عقب إحرازه المركز الثاني في مسابقة الوثب العالي، بعلو 2,24 مترين، لينال الميدالية الفضية. و في مسابقة الوثب الطويل سيدات، تمكنت البطلتين يسرى لجدود و جمعة شنايك من إنتزاع فضية و برونزية المسابقة.

و عادت البطلة كوثر فركوسي للتألق من جديد، بعد إحرازها فضية مونديال الضاحية بالدانمارك الأسبوع الماضي رفقة الفريق المغربي المختلط للتناوب، و إستطاعت أن تنتزع المدالية الفضية في سباق 5000 متر، و حازت زميلتها فاطمة الزهراء كردادي الميدالية البرونزية في ذات المسابقة. ختم الحصاد المغربي العداء جمال حيتران بفوزه بفضية سباق 10000 متر.

و من جهة أخرى شارك عدد من الابطال المغربية في تصفيات تخصصاتهم، إذ تكنت البطلة آسية الرازيقي من قطع بطاقة العبور الى الدور النهائي لسباق 100 متر، كما نجح العداء مهدي تاكورديميو في بلوغ الدور النهائي لسباق 100 متر. و و خاضت البطلتان سناء الزوين و نورا النادي أربع سباقات من منافسات السباعي.

و سيواصل الابطال المغاربة مشاركتهم غدا في اليوم الثاني من البطولة، حيث سيخوضون 10 سباقات و مسابقات نهائية.

و يشارك المغرب في هذه التظاهرة ب 36!عداء و عداءة في 21 تخصصا.

يذكر أن المغرب هو حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2017 برادس التونسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.