10 ميداليات جديدة لألعاب القوى المغربية في البطولة العريية

الأسود: عبدالرحيم محراش

واصل الأبطال المغاربة حصد الميداليات في اليوم الثاني من منافسات البطولة العربية لألعاب القوى المقامة حاليا بالقاهرة إلى غاية الإثنين المقبل، إذ احرزوا 10 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين و قضيتين و خمسة برونزيات

و جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من العداءة مليكة حشلاف و لمياء الحبز ففي سباق 100 متر حواجز، كان للعداءة الذهبية لمياء الحبز، بطلة أفريقيا، موعد مع الإبداع و التألق، عندما أسقطت جميع منافساتها، لتنتزع عن جدارة ذهبية المسابقة، مسجلة زمنا مقداره 14.31 ثانية. و لتضيف لرصيدها الذهبية الرابعة في هذه المسابقة خلال مشاركاتها في هذه التظاهرة منذ دورة 2007 بعمان.

و في سباق 800 متر، عادت البطلة حليمة حشلاف، لتثبت قوتها بكل جدارة و تفوز بالمركز الأول و الميدالية الذهبية بزمن 2:07:95 دقيقة. و هي الميدالية الذهبية الثانية لها في تاريخ البطولة.

و جاءت الميداليات الأخرى على النحو الاتي، ففي سباق 1500 متر، حل العداء ابراهيم الكعزوزي في المركز الثاني لينال الميدالية الفضية، مسجلا 3:43.87د، و جاءت أسية الرازيقي في المركز الثاني بالميدالية الفضية في سباق 400 متر بزمن 53:73 دقيقة . كما نالت الرازيقي برونزية 100 متر باحتلالها المركز الثالث ، و في 100 متر رجال أحرز العداء مهدي تاكورديميو المركز الثالث و الميدالية البرونزية، و رغم الإصابة رفعت البطلة فاطمة الزهراء العلوي التحدي و حلقت عالية لتنتزعت برونزية الوثب العالي، و حقق العداء محمد تيندوفت المركز الثالث في سباق الموانع ليفوز بالميدالية البيرونزية بزمن 8:44:51 دقيقة، و حازت العداءة سناء الزوين التي تنافس في أكثر من منافسة، على برونزية سباق 100 متر حواجز، كما حصلت البطلة نورة النادي على برونزية السباعي.

و كان المغرب قد أحرز أمس في افتتاح منافسات البطولة على 6 ميداليات متنوعة موزعة بين أربع فضيات و برونزيات، ليرفع بذلك رصيده بمجموع 16 ميدالية متنوعة بواقع ذهبيتين و ست فضيات و 8 و برونزيات.

و يحمل المغرب لقب النسخة الاخيرة التي أقيمت برادس التونسية، بعد حصوله على 31 ميدالية منها 12 ذهبية، و هو اللقب السابع في تاريخ مشاركاته في هذه التظاهرة، إذ يعود أول لقب عام 1981 بتونس، فيما كان الثاني عام 1995 بالقاهرة، قبل أن يغيب على المشاركة مدة طويلة و يعود عام 2007 و يحتكر لقبها لأربع دورات متتالية.

و يشارك المغرب في هذه التظاهرة ب36 عداء و عداءة في 21 تخصصت مختلفا، و يرافقهم الأطر الوطنية عبدالله بوكراع و كريم أيت الحاج و يوسف السوسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.