نهضة بركان يقسو على اتحاد طنجة بهدفين نظيفين

 

الأسود: كمال عيسى

تمكن فريق نهضة بركان من التغلب على ضيفه اتحاد طنجة بهدفين نظيفين عن طريق دايو ولعشير وذلك في اطار المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء 17دجنبر فريق نهضة بركان نضيره اتحاد طنجة برسم مؤجل الجولة السادسة للبطولة الوطنية الاحترافية.
ودخل البرتقالي المباراة بالتشكيل التالي: زهير العروبي، محمد عزيز، يوسوفو دايو،عمر النمساوي، اسماعيل لمقدم، العربي الناجي، أمين الكاس، زيد كروش، محمد فرحان، باتريك كادو،
فيما دخل فارس البوغاز بالتشكيل التالي:المجهد، جرفي، وهابي، كوناتي، استاتي،كعداوي،مطلب، جيد،مرابط، انور، موكوكو
الفريق البركاني ابان عن نوياه مبكرا إذ دخل مهاجما من البداية وكاد أن لعشير أن يمنح فريقه التقدم من الدقيقة الثالثة بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدها لها الحارس المجهد، وبعدها بدقيقة واحدة كاد أن يسجل الظيوف عبر مرتد سريع لكن التسديدة مرت فوق المرمى.

رغبة أصحاب الأرض في اخد زمام المبادرة للتقدم في النتيجة استمرت خلال النصف الأول من شوط المباراة الأول، حيث استحوذ الفريق البركاني على الكرة في هذه المدة مع محاولات محتشمة بين الحين والآخر.
وشهدت الدقيقة ال22 أخطر محاولة لاتحاد طنجة عن طريق موكوكو بعد خطأ فادح في دفاع النهضة لكن الكرة مرت جانبية.
في الشوط الثاني كثف البرتقالي من هجماته فمن الدقيقة الأولى توغل عمر النمساوي في الجهة اليمنى و صنع تمريرة لكنها وجدت الدفاع في استقبالها وإبعاد الخطر عن المرمى،
شكل النمساوي الجهة النشيطة في تشكيلة النهضة حيث مرر عرضية جميلة استقبلها فرحان برأسه لكن ارتطمت بالقائم.
في الدقيقة 60 إثر هجمة للنهضة تمكن المدافع يوسوفو دايو من منح فريقه التقدم برأسية محكمة من تمريرة ذهبية في العمق من نجم المباراة عمر النمساوي.
بعد الهدف واصل أصحاب الأرض سيطرتهم على المباراة لإضافة هدف الاطمئنان مع مواصلة طنجة التراجع في الدفاع .
وانخفض ايقاع المباراة بعد مرور 65 دقيقة من اللعب حيث ظل النهضة مسيطرا، دون أدنى نية من الضيوف لتعديل الكفة.
وفي الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة بشكل بطيئ نحو النهاية تمكن النهضة البركانية من إضافة الهدف الثاني بواسطة اللاعب حمادة لعشير في الدقيقة 85 بعد تبادل ونقل جميلين للكرة من الدفاع للهجوم لتنتهي بعرضية من عزيز نحو لعشير الذي حسم جملة التمريرات برأسية في مرمى المجهد لتنتهي المباراة بتفوق نهضة بركان بهدفين نظيفين.
وبهذا الانتصار رفع النهضة البركانية رصيده من النقاط إلى النقطة السابعة عشر في المرتبة الأولى ويتبقى له مبارتين مؤجلتين بينما تجمد رصيد فارس البوغاز عند النقطة التاسعة في الرتبة الثامنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.