ثمانية أندية تنظم دوري” تشالانج ” لكرة السلة لفئة الشبان .

 

الأسود : أحمد باعقيل

شهدت مدينة سلا  إجراء المحطة الثالثة من دوري ” تشلانج ” لكرة السلة والذي يعرف مشاركة ثمانية أندية وطنية هي الوداد الرياضي ، الرجاء الرياضي  ، اتحاد.طنجة ، أكاديمية تيبو ، الجمعية السلاوية ، الفتح الرياضي ، أولمبيك خريبكة والنادي البلدي البيضاوي صاحب فكرة تنظيم هذه البطولة والمخصصة لفئة الشبان U19.

وأكد  تاج الدين رئيس النادي البلدي البيضاوي لكرة السلة أن الهدف من تنظيم هذه البطولة هو رفع منسوب التنافسية لدى ممارسي كرة السلة و تشجيع المواهب الشابة ، وأيضا كسب التجربة والاحتكاك بين الأندية الوطنية ، لاسيما في ظل الوضعية التي تعيشها الكرة البرتقالية .

وأضاف المسؤول المذكور ، أن رؤساء الفرق المشاركة اتفقت على تنظيم هذه  المنافسات بشكل منتظم كل نهاية أسبوع ، فبعد المحطة الأولى بالبيضاء والتي نظمها النادي البلدي ، احتضنت مدينة الفوسفاط الجولة الثانية من دوري”التحدي “.

وتابع قائلا ”  نشيد بتعاون كل المكاتب المسيرة  للفرق المعنية والباب مفتوح للجميع للانخراط في هذه التظاهرة التي طابعها ودي ولكن جوهرها تنافسي.”

من جهته ، رحب عبد الرؤوف بنطالب الرئيس المنتدب للجمعية السلاوية بالمشاركين في المحطة الثالثة والتي جرت أطوارها بمدينة سلا ، حيث جرت المنافسات بقاعتي فتح الله البوعزاوي و قاعة لمريسة التي تحتضن أكاديمية فريق الرقراق .

وأكد بنطالب في كلمته الختامية أن الهدف واضح وجلي من إجراء هذه البطولة، و أردف قائلا:  ” كرة السلة تحتاج لكل أطرها للنهوض بها و الرقي باللعبة .و هذه المنافسة فرصة للاعبين الشباب ولكافة الفئات العمرية ، والتفكير جدي لتنظيم بطولة موازية ومماثلة تخص فئة أقل من 14 و 16 سنة .”

بالمقابل ، نوه محمد الزحزوحي ممثل الوداد الرياضي ، بتفاعل الأندية المشاركة ، وانخراطها المستمر للحضور و التنافس . كذا الحكام الوطنيين والدوليين.

وأضاف ” أن البطولة ستفرز لاعبين متميزين سيتم اختيارهم من لدن لجنة تقنية مواكبة تضم في عضويتها ممثلين عن الفريق الثمانية ، واللاعبون سيدخلون في غمار تجمع إعدادي سيمنحهم البطاقة لمواجهة فرق أجنبية من خلال دوري دولي سينظم لاحقا.

وفي الختام تم توزيع الكؤوس و الجوائز على كل الفرق المشاركة فضلا عن جوائز تهم أحسن اللاعبين  في مختلف المراكز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.