هل بدأت تتضح معالم  الإدارة التقنية الوطنية ؟

الأسود : أحمد باعقيل

بدت معالم الأطر التقنية الوطنية  التي ستلتحق للاشتغال بالإدارة التقنية الوطنية تحت قيادة الويلزي أوشن روبرتس تظهر جليا  .

فبعد بلاغ الفريق الجديدي بالتحاق الإطار الوطني و الناخب السابق بادو الزاكي بالإدارة التقنية الوطنية واحتمال شغله لمنصب تقني مهم اعتبارا للدبلومات التي بحوزته .

علمت ” الأسود ” من مصادر مقربة ، أن كل من أمين بنهاشم و حسن بنعبيشة و زكرياء عبوب و بدر القادوري باتوا قريبين من شغل مهام بالإدارة التقنية و إمكانية الإشراف على المنتخبات الوطنية العمرية ، مع العلم أن مهمة زكرياء عبوب كمدرب لأقل من 20 سنة  كانت مؤقتة.

من جانب آخر ، يطرح بحدة اسم فتحي جمال الذي غادر سابقا مركز لوازيس كمدير تقني للرجاء ، مع امكانية تكليفه بقطب التكوين بالإدارة التقنية الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم .

وبخصوص المنتخبات النسوية ، راجت أخبار حول احتمال التحاق مدربة من الولايات المتحدة الأمريكية للاشراف على المنتخب النسوي باقتراح من روبرت أوشن ، مع استمرار المدربة المغربية لمياء بومهدي التي حققت نتائج جيدة مع المنتخب النسوي المغربي.

وبحسب المصادر ذاتها ، يحتمل الإفراج قريبا عن الهيكلة الجديدة للإدارة التقنية الوطنية بعد أن يتم الاعلان عن اللوائح النهائية للاختبارات النظرية والتطبيقة التي أشرف عليها المدير التقني الوطني والتي جرت مؤخرا وستتواصل في الأيام القادمة .في انتظار اختبارات مديري المراكز الجهوية التابعة للعصب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.