العرايشي ينوه بمجهودات رؤساء الجامعات الرياضية .

 

الأسود : أحمد باعقيل – ع بلمكي

عقدت اللجنة الوطنية الأولمبية جمعا عاما عاديا ترأسه فيصل العرايشي رئيس الكنوم بمعية أعضاء المكتب التنفيذي.
وأشاد فيصل العرايشي بالمجهودات والتضحيات التي تقوم بها أسرة الرياضة المغربية ممثلة في رؤساء وممثلي الجامعات الملكية المغربية.
وأشاد رئيس ” الكنوم ” في كلمته التي امتدت لساعة كاملة ، على افتخاره بالمساهمة في تطوير الرياضة المغربية”.
وأضاف المسؤول ذاته :” اشعر بالسعادة وأنا أرى عددا كبيرا من المسؤولين والآباء والشباب والأطفال يضحون ويشاركون ويفرحون أحيانا ويحزنون في أحيان أخرى لكنهم يقاتلون من أجل الارتقاء بمستوى الرياضة المغربية”.
وأضاف لعرايشي أن الفوز بالميداليات لا يجب أن يكون الشجرة التي تخفي الغابة, قبل أن يتابع بتوضيح أنه لو تم تخييره بين إحراز الميداليات وتوسيع قاعدة الممارسة عبر مضاعفة عدد الأطفال الممارسين للرياضة عشر مرات ومنحهم التكوين اللازم لفضل الخيار الأخير, قل أن يشدد على أن توسيع قاعدة الممارسة يمر بالضرورة عبر تطوير الرياضة المدرسية.
وجدد رئيس اللجنة الأولمبية التأكيد على ضرورة التعاون بين مكونات أسرة الرياضة الوطنية سواء تعلق الأمر بوزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أو الجامعات الرياضية, مضيفا أنه يجب العمل كفريق واحد من أجل مصلحة المغرب بصرف النظر عن الخلافات التي يمكن أن تحصل بين حين وآخر والتي أكد أن الحوار بشأنها ضروري من أجل السير نحو الأمام.
وختم لعرايشي كلمته بالإشارة إلى أنه لن يمل من مساعدة الجامعات الرياضية لأن هدفه في نهاية المطاف هو خدمة الشباب المغربي ومصلحة الوطن وجعل المغاربة فخورين بما يحققه الرياضيون المغاربة من نتائج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.