جامعة ترياثلون تعقد جمعها العام العادي

 

الأسود: أحمد باعقيل

صادق الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للترياتلون على التقريرين الأدبي و المالي بالإجماع عن الموسم الرياضي 2018-2019 أول أمس السبت بأحد فنادق مدينة القنيطرة بحضور ممثلين عن وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الوطنية الأولمبية و أغلبية الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الفتية.
و أكد نور الدين بوكرش، كاتب عام الجامعة، في التقرير الأدبي المفصل، الذي تأسس على ثلاث محاور، همت مرحلة التأسيس و أنشطة الجامعة، و الإنجازات، على أن هدف التأسيس استجاب لمطالب تنمية و تطوير رياضة الترياثلون، و تشجيع ممارسة المرأة لهذه الرياضة، و توسيع قاعدة الممارسة لدى الشباب بكل مناطق التراب الوطني و عدم الاكتفاء بالمدن الساحلية ، و عدم الاقتصار على التنظيم من أجل التنظيم، عبر إتاحة الفرصة لاحتكاك عال المستوى للأبطال.
و ذكر التقرير الأدبي بمرحلة التأسيس و الانفصال عن جامعة الرياضة للجميع، و الذي كان بمدينة الجديدة بتواجد ست جمعيات، هي كازا ترياثلون، و الدفاع الحسني الجديدي، و جمعية ترياثلون العرائش، و النادي البلدي للسباحة للعرائش، و نادي الأمل الجديدي، و جمعية المستقبل للرياضات مارتيل، قبل أن تنضم لها 3 جمعيات جديدة ، هي نادي ترياثلون الرباط، و النادي القنيطري، و جمعية الأمل للألعاب الثلاثية بمكناس.
و شهد الموسم الأول للجامعة، في ظرف 8 أشهر، انخراط ثماني جمعيات ،ليصل العدد الى 17 نادي، في انتظار تزكية التحاق اربع جمعيات جديدة ، ليصل المجموع الى 21 جمعية .
و تحدث التقرير المالي، عن الحصيلة المالية للجامعة، التي بلغت مداخيلها من الأول من مارس إلى 30 نونبر 2019 ما مجموعه 327 مليون سنتيم، بينما بلغت المصاريف في نفس الفترة ما مجموعه 200 مليون سنتيم، أي بفائض بلغ 127 مليون سنتيم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.