جامعة كرة الطائرة تكشف حقيقة المدرب الأمريكي،  والحصيلة الايجابية للمنتخبات المغربية.

 

الأسود :عبد القادر بلمكي

أكد عضو مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة ، أن المدرب الأمريكي ديريك أولسن ، كان له تعاقد محدد لمدة 04 أسابيع مع جامعة كرة الطائرة ،  بمعية فريقه لإجراء مقابلات مع المنتخبات الوطنية “كشريك في التداريب sparing partner”.
وأضاف المسؤول ذته :” المدرب الأمريكي ، لم يكن يوما مكلفا بأي منتخب،  أو بالمنتخب الوطني للكرة الشاطئية الذي تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 لأول مرة منذ تأسيس الجامعة 1958. لسبب واحد هو أن رشيد بوشدوق هو المشرف على المنتخبات الوطنية منذ 06 سنوات ،حيث كان حاضرا معهم في جميع المحطات والمنصات القارية والإقليمية، وهذا يعتبر في حد ذاته تضليلا للرأي العام وتزويده بأخبار بعيدة عن الحقيقة.
أما فيما يخص بعدم مرافقة المدرب بوشدوق المنتخب لطوكيو،  فإن اللجنة الوطنية  الأولمبية المغربية هي التي لم تدرج  إسمه في  لائحة بعثة المغرب إلى طوكيو بمبرر “الكوطا”،  وليس الجامعة من حرمته من هذا الحق.
وأكد المصدر ذاته ، أن رشيد بوشدوق  كان ضمن الفريق المغربي ولا يعقل أن تتخلى عنه الجامعة في مثل هذه المناسبة التاريخية ؟عكس ما يروجه أصحاب الدعاية السلبية ومن يزودهم باخبار زائفة.
أما بخصوص المسؤول الجامعي المرافق الدائم للمنتخبات الوطنية حسب زعمهم،  فتواجده ضرورة ملحة يفرضها الاتحاد الدولي حسب القوانين الجاري بها العمل في هذا الباب ، وهو ما يجهله أصحاب ” الشائعات”  ، حيث الاتحاد الدولي يلزم الإتحادات الوطنية بمرافق جامعي إداري  يمثل المنتخبات في الإجتماعات و المداولات والأشغال وليس للسفر والاستجمام.
وأضاف المصدر الجامعي ، أن المنتخب الوطني الاول للكرة الشاطئية الذي تبعه اللغط ،القيل والقال لا لشيء واحد لأنه حقق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الطائرة ،
وتساءل في هذا الصدد ، هل ارتكبت الجامعة ومعها المنتخب خطأ بهذا الإنجاز التاريخي وهذا التأهيل الذي تتمناه كل الجامعات الوطنية ؟
واستغرب العضو المسؤول :  كيف يعقل أن  نصفق للخاسرين والمقصيين وندين الفائزين المتفوقين في عالم أصبح فيه الأعمى بصيرا ،والبصير ضريرا ؟
وفي ختام حديثه ، أشاد العضو الجامعي  بكل الفعاليات التي ساهمت في هذا العمل الجبار والمستحق وثمرة عمل ست سنوات .
والدليل على ذلك نتائج المنتخبات الوطنية لكرة الطائرة في كل الفئات رجال وسيدات .
فالمنتخب المغربي لكرة الطائرة يحتل الصف الرابع افريقيا ويتواجد في الرتبة 49 عالميا من أصل 240 .
منتخب الشبان مؤهل لبطولة العالم في إيطاليا .
وفي سنة 2019 وهي الفترة التي سبقت الأزمة الصحية( كوفيد 19 ) ، تمكنت الجامعة من تأهيل خمس منتخبات فئوية  للتظاهرات الدولية .حيث ضمن منتخب الفتيات والفتيان حضورهم في بطولة العالم بالصين ، وأيضا تأهل منتخب الشابات والشبان U21  لبطولة العام بالتايلاند ، ومنتخب كرة الطائرة الشاطئية إناث وذكور تواجدوا ببطولة العالم  بهامبورغ بألمانيا .
كما تأهل منتخب الطائرة داخل القاعة لبطولة العالم للشبان  بالبحرين ، فضلا عن الترتيب الجيد لمنتخب كرة الطائرات سيدات ، حيث يحتلن الرتبة الخامسة افريقيا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.