أخبار الجامعات

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تطلق مرحلة حاسمة لتوجيه لاعبي 2010 ضمن البرنامج الوطني لتكوين المواهب

الأسود : ريفي مفيد محمد

 

 

في خطوة استراتيجية تبرز حرصها على إعداد جيل متميز من اللاعبين الشباب، أعلنت الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن انطلاق مرحلة توجيه اللاعبين الموهوبين من مواليد عام 2010، ضمن البرنامج الوطني لتكوين اللاعبين الشباب. وتستمر هذه المرحلة المهمة خلال الفترة من 8 إلى 16 غشت 2025، بمركب محمد السادس لكرة القدم.

تأتي هذه المرحلة التكوينية في إطار استراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى تقييم القدرات التقنية والبدنية للاعبين المختارين بدقة، وذلك لتوجيههم إلى المسارات الأنسب لتطوير مهاراتهم الكروية. سواء كان ذلك بالالتحاق بالمراكز الفيدرالية المتخصصة أو من خلال إدماجهم في أندية معترف بها رسمياً ضمن البرنامج الوطني، يبرز الاهتمام بضمان استمرار دعم المواهب الناشئة في بيئة احترافية.

ويشهد التربص إشراف طاقم متكامل من الأطر البيداغوجية، التقنية والطبية، جميعها مختارة وفق أعلى المعايير المعتمدة لضمان مرافقة دقيقة وفعالة للاعبين في هذه المرحلة الحساسة من مسيرتهم الرياضية. وتؤكد الجامعة أن المشاركة في هذه المرحلة إلزامية، باعتبارها خطوة محورية في تحديد مستقبل كل لاعب رياضي.

وتجسد هذه المبادرة رؤية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلورة استراتيجية وطنية مستدامة تساهم في تكوين جيل جديد من اللاعبين المؤهلين فنياً وبدنياً، قادرين على تمثيل الكرة المغربية بأفضل المستويات محلياً ودولياً، ومن ثم تعزيز مكانة المغرب على خريطة كرة القدم العالمية.

و بهذه الخطوة، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عزمها على الارتقاء بمنظومة التكوين وتأطير المواهب الوطنية، لخلق بيئة حاضنة تضمن ولادة نجوم كروية تلبّي تطلعات الجماهير وتساهم في رفع الرياضة المغربية عالميا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى