الشباب و الرياضة

الوزارة و الجامعة: قد فموا قد دراعوا

 

الأسود: عبد القادر بلمكي

يقول المثل المغربي المعروف” قد فموا قد دراعوا,” و هو ما ينطبق ثماما على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم, و وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة, إد علم موقع الأسود أن الجامعة توصلت بثمانية ملايير سنتيم من الوزارة الوصية قصد توزيعها على الأندية التي إستكملت تحولها إلى شركة رياضية.

أندية القسم الإحترافي الأول ستتحصل على ما مجموعه أربعة ملايير و 500 مليون سنتيم, فيما أندية القسم الإحترافي الثاني ستتحصل على ما مجموعه ثلاثة ملايير و 200 مليون سنتيم.

ويدخل هدا الإجراء ضمن تفعيل الإتفاق الدي وقعه السيد رشيد الطالبي العلمي, وزير الثقافة والشباب و الرياضة السابق مع الجامعة و القاضي بدعم الأندية الوطنية التي ستتحول لشركات رياضية ب 700 مليون سنتيم للنادي.

و بهدا القرار تكون الوزارة الوصية, قد أوفت بإلتزامها مع الأندية, رغم صعوبة الظرفية إقتصاديا و هو ما سيساعد الأندية الوطنية على تجاوز الأزمة المالية وسينعش خزينتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى