الرياضات البحرية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مدينة الداخلة تحتضن الدورة الحادية عشرة في رياضة الركمجة

الأسود: متابعة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و  بشاركة مع الإتحاد العالمي لرياضة الركمجة ستشهد مدينة الداخلة من الفترة الممتدة من 27 أكتوبر إلى 31 أكتوبر، النسخة 11 لكأس العالم لرياضة الركمجة تحت اسم الأمير الجليل ولي العهد مولاي الحسن.
هذه التظاهرة التي رأت النور على يد جمعية ” لاكون الداخلة لتنمية الرياضة و التظاهرات الثقافية” و الجمعية العالمية لرياضة الركمجة المعروفة تحت إسم GKA، سوف تجمع أمهر المتبارون من 20 بلد من كل بقاع العالم.  و التي هي مرحلة مهمة ستمكن من المتبارون الذين تأهلو أن يفوزو بلقب أحسن مشارك في منطقة ” فم لوبير”. علاوة على ذلك، فإن هذة التظاهرة جاءت لتعزز صورة مدينة الداخلة كوجهة سياحية بإمتيازلاقاليمنا الصحراوية و خير دليل على ذلك، حسب المنظمين أنها تعتبر من المناطق التي لم ثتأتر  بوباء كورونا.
وخلال 11سنة وبأكثر من 600 مشارك و مشاركة رفيعي المستوى يمثلون 40 بلد من كل بقاع العالم الدين حضرو لهدا اللقاء العالمي للمشاركة و معرفة عدة مواقع مخصصة لهذه الرياضة
و بمبادرة من المنظمين ستشهد هذه الدورة العديد من الأنشطة الرياضية و الترفيهية و التحسيسية لها علاقة بالمحافظة على البيئة لصالح شباب المنطقة. بالإضافة إلى تنظيم حملات لتنظيف الشواطىء و حصص تدريبية للرياضات البحرية و خاصة رياضة الركمجة وسوف يستفدون منها شباب المنطقة الذين يرغبون في التعلم على أيادي خبراء.
و في الأخير يمكننا القول بأن هذه البطولة أصبحت علامة لمدينة الداخلة الحبيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى