رياضات أخرى

كأس سفير كوريا والبطولة الوطنية التاسعة للبومسي للتايكواندو.

هيئة التحرير: الأسود

نالت جمعية “شباب تطوان” من عصبة طنجة تطوان الحسيمة، لقب كأس سفير كوريا، والبطولة الوطنية التاسعة للبومسي للتايكواندو، التي احتضنتها القاعة المغطاة بمدينة الفنيدق، أيام (7 و8 و9 يناير الجاري).
وجاء تتويج جمعية “شباب تطوان” بالمرتبة الأولى بعد حصدها ل 67 نقطة نالتها بعد أن فازت ب4 ميداليات ذهبية، و11 فضية، و6 نحاسيات.
وفازت بالرتبة الثانية، جمعية “اتحاد صقور البيضاء” من عصبة الدار البيضاء سطات بمجموع 53 نقطة، نالتها بعد فوزها ب 5 ميداليات ذهبية، و2 فضية، و12نحاسية.
وآلت الرتبة الثالثة لجمعية “الوسام الرياضي تمارة “من عصبة الرباط سلا القنيطرة، برصيدة 46 نقطة، حصلت عليها بعد الفوز ب 4 ميداليات ذهبية و5فضية و3نحاسية.
وعلى مستوى البطولة الرابعة للعروض، توجت جمعية “الوسام الرياضي تمارة” بالمرتبة الأولى، فيما آلت الرتبة الثانية لجمعية اتحاد صقور البيضاء”.

وصرح إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو أن “كاس سفير كوريا للتايكواندو ونهائيات البطولة هو موعد هام بالنسبة للجمعيات والعصب لجني ثمار كل المجهودات التي تقوم بها من خلال إعداد ابطالها في التايكواندو، على مستوى كل الفئات ذكورا وإناثا. وهي مناسبة للإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، لمعاينة مجموعة من الأبطال في رياضة التايكواندو، من مختلف الفئات وتتبعهم في أفق دمجهم ضمن المنتخب الوطني الذي ببقى مفتوحا على كل المواهب التي يتم الاقتناع بمقوماتها”.

ومن جهته صرح مدير الإدارة الوطنية التقنية، للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، الدكتور الحسين باهي: “تأتي هذه الدورة النهائية لكأس سفير كوريا والبطولة التاسعة للبومسبي، تتويجا لدرورتين إقصائيتين،نظمتا بكل من الفنيدق، ومراكش، وتأتي أهمية هذه النهائيات، من خلال العدد الكبير من المشاركين والذي تجاوز 240 بطلا من مختلف الأعمار ومن الجنسين. وهذا يمكن الإدارة الوطنية التقنية من الوقوف على كل الطاقات والتي هي مشاريع أبطال في المستقبل”.
وأضاف المدير التقني الوطني “وقفنا كإدارة تقنية وطنية على المستوى التقني لهذه النهائيات والذي يمكن اعتباره مستوى لابأس به، وقابلا للتطور لما هو أحسن، خاصة وأن المعدل العام في هذه الدورة فاق 7، مع العلم أن المعدل العالمي يفوق 8.
هذا المؤشر يرسم خارطة طريق عمل الإدارة التقنية للوصول بمجموعة من الأبطال إلى مستوى عال، وعالمي. وفي إطار مؤسسة البومسي؛ فإننا سنخضع مجموعة من الأبطال لدورات تكوينية لتحسين مستواهم، في أفق مشاركاتهم القارية والدولية”.

يذكر أن نهائيات كأس سفير كوريا، والبطولة التاسعة للتايكواندو، عرفت مشاركة 23جمعية رياضية للتايكواندو مثلت 9 عصب جهوية وعرفت مشاركة فئات عمرية في صنف الذكور والإناث على مستوى الفردي والزوجي والفرق وشملت كل الفئات العمرية والتي امتدت إلى فئة 60 -65سنة.

عن الموقع msport

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى