كأس أمم إفريقيا

هذه قصة الشريحة الذكية التي تُساعد حاليلوزيتش في اختيار لاعبيه الأساسيين

هيئة التحرير: الأسود

يواصل المنتخب المغربي تدريباته داخل الملعب رقم (1) التابع لاستاد أحمدو أحيجو الذي يحتضن مباريات المجموعة الثالثة، وذلك في إطار نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون، حيثُ سيواجه “أسود الأطلس” منتخب جزر القمر الجمعة المقبل.

وبحسب ما أكده عضو من الجهاز التدريبي  لمنتخب المغرب، فإن المدير الفني وحيد حاليلوزيتش يعتمد على الأرقام التي تقدمها شريحة ذكية يرتديها لاعبوه تحت قمصانهم، سواء في التدريبات أو خلال المباريات لمعرفة قوة المجهود البدني الذي قدموه.

ويعتمد حاليلوزيتش على الإحصائيات التي توفرها الشريحة الذكية بعدما نصحه بالعمل بها عضو الطاقم الفني موسى الحبشي، المكلف بتحليل أداء اللاعبين عبر تقنية الفيديو، حيث سبق للأخير الاشتغال بها، عندما كان ضمن طاقم عمل منتخب بلجيكا الذي حصل على المركز الثالث في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وبات أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي يعتمدون على التكنولوجيا الحديثة في تدريبات “أسود الأطلس”، إذ يتم الاعتماد على وسائل متطورة من أجل قياس نسبة الدهون في أجساد اللاعبين، لانتقاء اللاعبين الأكثر جهوزية كي يستفيد منهم المدير الفني حاليلوزيتش في المباريات الرسمية.

عن الموقع العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى