ألعاب القوى

سفيان البقالي يبدأ موسمه بالمشاركة في ملتقى الدوحة للعصبة الماسية

عبدالرحيم محراش

يظهر العداء المغربي، سفيان البقالي، البطل الأولمبي في سباق 3000 متر موانع، في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، لأول مرة هذا العام من خلال المشاركة يوم الجمعة المقبل 13 ماي 2022 في الجولة الافتتاحية من بطولة العصبة الماسية بالعاصمة القطرية الدوحة.

و سيخوض البقالي سباقه المفضل (3000م موانع)، و سيواجه منافسة قوية في هذا السباق المثير الذي سيشهد مشاركة كبيرة من قبل نجوم التخصص، ستة منهم نافسوه في السباق النهائي الأولمبي بطوكيو، يتقدمهم رفيقيه في منصة التتويج الأثيوبي لاميشا جيرما و الكيني كيجن بنجامين، بالإضافة إلى الأثيوبي الآخر والي جيتنيت صاحب المركز الرابع في الأولمبياد و الكيني أبراهيم كيبيوت .

ويتطلع البقالي في هذا السباق إلى تحقيق نتيجة جيدة على حلبة يعرفها جيدا التي حقق عليها السنة الماضية أفضل رقم شخصي في مسيرته في سباق 1500 متر بزمن جيد (3:31.95د) رغم أنه ليس من إختصاصه، كما سبق له الفوز على نفس المضمار عام 2019 بلقب سباق الموانع.

و يبقى سفيان البقالي العداء الوحيد الذي نزل عن سقف الثماني دقائق في السباق منذ عام 2018، عندما
سجل توقيت 7:58.15 في ملتقى موناكو، و الذي يضعه في المركز العاشر في قائمة أسرع الأزمنة في تاريخ السباق .

و تعد هذة المشاركة محطة أولى للعداء المغربي سفيان البقالي خلال هذه السنة إستعدادا لبطولة العالم لألعاب القوى في الفترة الممتدة ما بين 15 و 24 يوليوز المقبل، في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأمريكية، التي سيبحث من خلالها عن الفوز باللقب العالمي ليضيفه إلى ذهبيته الأولمبية.

وكان سفيان البقالي حقق إنجازا كبيرا الصيف الماضي
عندما حاز على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع ضمن أولمبياد طوكيو، حيث وضع حدا لهيمنة كينية على السباق إستمرت 40 عاما، قبل أن ينهي موسمه بأفضل طريقة، بتفوقه مجددا على عدد كبير من أقوى عدائيها في أرضهم، من خلال ملتقى كيب كينو كلاسيك، في العاصمة الكينية نيروبي في سباق 3000 متر موانع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى