أخبار متنوعة

الرباط عاصمة الأنوار والدار البيضاءالعاصمة الاقتصادية يستقبلان دورة كأس افريقيا للأمم سيدات في كرة القدم

الأسود : عبد القادر بلمكي

الرباط عاصمة الأنوار والدار البيضاءالعاصمة الاقتصادية يستقبلان دورة كأس افريقيا للأمم سيدات في كرة القدم

الأسود : عبد القادر بلمكي

تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات “توتال إنرجي “2022 في الفترة ما بين 2 و 23 يوليو في المغرب في اثنتين من أشهر مدن العالم. لقد ضمن فيلم هوليوود الكلاسيكي “الدار البيضاء” عام 1942 ، أحد أكثر الأفلام المحبوبة والأيقونية في العالم ، احتفاظ المدينة بجاذبيتها العالمية ، بينما من حيث كرة القدم ، فهي موطن لاثنين من القوى القارية. كرة القدم الأفريقية ، الرجاء والوداد كاليفورنيا.
الرباط ، عاصمة الأنوار هي موطن لأهم متاحف في البلاد ، القصر الملكي وكذلك ضريح محمد الخامس وصومعة حسان. وعلى مدى ثلاثة أسابيع مجيدة من كرة القدم ، ستكون هاتان المدينتان الرائعتان مسرحا لمعركة شرسة على تاج كرة القدم الأفريقية للسيدات. يمكن لزوار المغرب أن يطمئنوا إلى الترحيب الحار والمناظر الطبيعية الرائعة والثقافة العالمية وتفتخر بتاريخها الغني وجميع مكوناتها التي تضمن إقامات لا تُنسى. إذا كانت الرباط هي العاصمة الإدارية للمغرب ومدينة التراث الثقافي ، فإن الدار البيضاء هي قطبها الاقتصادي الديناميكي ومدينة صاخبة تتنقل باستمرار. ويستضيف ملعب الأمير مولاي عبد الله والأمير مولاي حسن بالرباط ومجمع محمد الخامس بالدار البيضاء 26 مباراة من البطولة. وسيبدأ المغرب البلد المضيف الاحتفالات بمواجهة بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية. وتقام المباراة في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي بالرباط الساعة 9:30 مساء بالتوقيت المحلي (20:30 بتوقيت جرينتش).

تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 23 يوليو في نفس الملعب الساعة 9:00 مساءً بالتوقيت المحلي (20:00 بتوقيت جرينتش). وستكون البطولة أيضًا بمثابة تصفيات أفريقية لكأس العالم للسيدات 2023 ، وستتأهل الفرق الأربعة الأولى من بطولة توتال إنرجي 2022 للسيدات تلقائيًا إلى كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا. وسينافس فريقان آخران في التصفيات العابرة للقارات على المراكز الثلاثة الأخيرة في التصفيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى