رياضات أخرى

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي مولاي الحسن لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة

الأسود : بلمكي عبد القادر

شهدت مدينة مراكش اليوم ” الخميس ” انطلاق فعاليات الملتقى الدولي مولاي الحسن لألعاب القوى والخاص برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة .
وتوجهت أنظار الرياضيين البارلمبين في تخصص ألعاب القوى، إلى الملعب الكبير بعاصمة النخيل والتي تحتضن هذا الملتقى الدولي المتميز والذي تشرف على تنظيمه الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، وهي النسخة السادسة من الملتقى الدولي لألعاب القوى مولاي الحسن، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و ولاية مراكش تانسيفت .


و أوضح المنظمون أن هذا الملتقى أصبح يندرج لأول مرة ضمن سلسلة الجائزة الكبرى ( ضمن الثمانية الأوائل )، تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية (IPC)، التي سيحتضنها الملعب الكبير بمدينة مراكش منتصف الشهر الجاري، حيث ستعرف مشاركة حوالي 400 رياضي ورياضية، يمثلون 42 دولة من أربع قارات.
و تتميز الجائزة الكبرى ، بحضور ما لا يقل عن 30 أبطال بارالمبيين و أصحاب أرقام عالمية، بالإضافة لأجود الرياضيين المغاربة، الذين سبق لهم تحقيق أرقام قياسية عالمية في اختصاصهم


و يعرف الملتقى الذي ارتقى للجائزة الكبرى، مشاركة 70 عداء و عداءة مغاربة ، بينهم أبطال بارلمبيين و أصحاب أرقام قياسية عالمية ، و كان أعضاء الفريق الوطني قاموا بسلسلة تجمعات إعدادية بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بالمعمورة بسلا، و مركز المنظر الجميل بأكدال بالرباط ، قبل الالتحاق بأحد فنادق مدينة مراكش ، لمواصلة الإعداد هناك لهذا الحدث الرياضي الكبير.
و يضم المنتخب المغربي مجموعة من الابطال الذين بصموا على حضور جيد خلال الألعاب البارالمبية ( طوكيو 2022 ) و في مقدمتهم العدائين ،أيوب سادني في مسابقة 400 م ( تي 47 ) و زكريا دريهم في دفع الجلة ( اف 33 ) و عبد السلام حيلي في مساقة 400 متر ( تي 11 ).


و سيكون ملتقى مولاي الحسن ، مؤهلا لبطولة العالم بباريس بفرنسا في يوليوز 2023 ، و التي تعتبر بوابة التأهل لدورة الألعاب البارالمبية – باريس 2024 – حيث توقع تحطيم أرقام قياسية عالمية في ظل قيمة الرياضيين المشارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى