أخبار متنوعة

مدينة الدريوش استقبلت القافلة الوطنية للرياضة للجميع 

الأسود  : رشيد الزبوري 
عاشت مدينة الدريوش صباح يومه الأحد على إيقاع الدورة الثامنة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع،  وسط حفل بهيج وحضور مكثف،  ترأسه محمد رشدي عامل الإقليم الذي أعطى انطلاقة  هذه الدورة والسيدة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بيدوان والعديد من الفعاليات الرياضية والسياسية والاجتماعية من أبرزها نجوم كرة القدم المغربية حميد الهزاز عضو مؤسسة محمد السادس للابطال الرياضين وجمعية صداقة ورياضة و حمادي حميدوش وعبد الله التازي وخالد الأبيض. 
وتميزت الدورة الثامنة مشاركة مشاركة العديد من الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية المنتمية للاقليم والجماعة الترابية والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة. كما عرفت الدورة،  إجراء عدة أنشطة وبرامج رياضية وترفيهية همت رياضات كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة وكرة السلة والكرة الحديدية ، فضلا عن عروض في بعض رياضات فنون الحرب ومسابقة في المشي.

واعتبرت السيدة نزهة بدوان، في تصريح صحفي، أن إقبال ساكنة الدريوش بكثافة،لاسيما الشباب، على مختلف الورشات دليل على تعطشها للممارسة الرياضية التي أصبحت حقا دستوريا .
وأكدت  اعتزاز الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع  بأن  يكون مسك ختام أنشطة الجامعة لسنة 2017 بمدينة الدريوش ” القلب النابض ” لمنطقة الريف التي تعتزم الجامعة ، أن تنظم بها، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة، أنشطة رياضية أخرى خلال السنة القادمة .
 أما المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، السيد سعيد الحميدي، فقال من جهته، إن من شأن هذه القافلة ،أن تعطي دفعة للحركة الرياضية التي ما تزال نوعا ما “محتشمة”.


وعبر عن قناعته بأن هذه الحركة ستعرف قفزة نوعية بفعل إنجاز بنيات تحتية رياضية عما قريب منها قاعة مغطاة متعددة الاستعمالات وملاعب للقرب.
كما سيتم في الشهور القليلة القادمة تدشين الملعب البلدي الذي خضع لعملية ترميم شاملة مع تزويده بالإنارة باحتضان مباراة تجمع قدماء لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم بلاعبين من المنطقة باقتراح من السيد حميد الهزاز عضو مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين وجمعية “رياضة وصداقة”.        
وكانت  القافلة الوطنية للرياضة للجميع قد انطلقت يوم 22 أكتوبر من مدينة شفشاون لتحط الرحال على التوالي بكل من بنجرير- سيدي بوعثمان (29 أكتوبر) وبوجدور ( 14 نونبر ) و المرسى (إقليم العيون يوم 15 نونبر) وطرفاية ( 16 نونبر ) وطانطان (17 نونبر) ثم بئر كندوز ( إقليم أوسرد يوم 4 دجنبر )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى