كأس الكونفدرالية الأفريقية

الدوري الإفريقي: الوداد المغربي يفوز على ضيفه صن دوانز الجنوب افريقي. .

الأسود: ريفي مفيد محمد.عدسة ياسين

 

فاز فريق الوداد الرياضي مساء يوم الأحد على ضيفه الجنوب أفريقي ماميلودي صن دوانز بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد (2-1)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ، برسم لقاء ذهاب الدور النهائي لمنافسات الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى.

و بدأ الفريقان اللقاء بأداء متوازن وتساوت كفة الطرفين إلى حد كبير وجاءت أولى الهجمات الخطيرة من جانب الوداد الرياضي عبر تسللات اللاعب “منتصر الحتيمي من الجهة اليمنى التي شكلت مصدر خطورة فريق الوداد الرياضي .
ومع اقتراب منتصف الجولة الأولى أصبحت السيطرة بشكل واضح لأصحاب الأرض، بالمقابل لاعبو فريق صن داونز لم يقفوا مكتوفي الأيدي، بل واصلوا محاولاتهم لاختراق دفاع الوداد من العمق إلا أن التمركز الجيد لرفاق العميد يحيى جبران حال دون ذلك.
و في الدقيقة (41) و على إثر هجمة منظمة قادها الجناح الأيمن المتألق “منتصر الحتيمي” الذي تلاعب بدفاع صن داونز و قذف الكرة في اتجاه المرمى، حيث ارتطمت برجل اللاعب “ريفالدو كوتري” و سكنت الشباك.
لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الوداد الرياضي بهدف دون رد.

و خلال الجولة الثانية دخل نادي صن داونز بقوة في أجواء اللقاء، و استمرت خطورته على مرمى الوداد الرياضي، بعدما استغل فرصة تراجع أصحاب الأرض إلى الخلف بغية الحفاظ على التقدم، حيث قام بالضغط على مرمى الوداد، هذا ما أدى إلى ارتباك المدافعين و ارتكابهم مجموعة من الأخطاء من ضمنها ضربة الجزاء التي أعلن عليها الحكم لصالح فريق صن داونز بعدما لمست الكرة يد اللاعب يحيى جبران في منطقة العمليات، حولها بنجاح إلى هدف التعادل اللاعب المغربي في صفوف نادي صن داونز عبد المنعم بوطويل في حدود الدقيقة (73) من زمن اللقاء.

بعد هذا الهدف اشتعلت أحداث المباراة في الدقائق المتبقية بشكل كبير، حيث في الدقيقة (78) تمكن اللاعب البديل “أنس سرغات” من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد قذفه للكرة بدقة عالية من خارج منطقة الجزاء.

و عقب ذلك أصبحت السيطرة فيما تبقى من دقائق الجولة الثانية لفائدة فريق صن داونز الذي حاول لاعبوه بشتى الوسائل لتعديل النتيجة، إلا أن دفاع الوداد و براعة الحارس” يوسف المطيع” تحملوا خطورة الفريق الجنوب إفريقي،و نجحوا في إنهاء المباراة لصالحهم بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، و تأجيل الحسم في إسم حامل لقب الدوري الإفريقي إلى غاية مباراة الإياب التي ستجرى يوم الأحد القادم ببريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا على الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى