المنتخب الوطني الأولمبي

طارق السكتيوي مطالب بتعزيز لائحته النهائية بثلاث لاعبين متمرسين.

الأسود : ريفي مفيد محمد

 

يواصل المنتخب المغربي الأولمبي استعداداته للمشاركة في الألعاب الأولمبية 2024، المقامة بالعاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة مابين 23 يوليوز و11 غشت المقبل.

و يحاول طارق السكيتيوي مدرب المنتخب المغربي الأولمبي الحالي، تعزيز النتائج الإيجابية التي حصدها عصام الشرعي، الذي حقق حلم المغاربة بفوزه بكأس أمم إفريقيا في السنة الماضية على حساب المنتخب المصري.

و لتحقيق هذا المبتغى سيعمل الناخب الوطني طارق السكتيوي على تعزيز لائحته بثلاث لاعبين متمرسين منتمين للمنتخب الوطني الأول،لاسيما أن اللائحة النهائية يجب أن تضم 15 لاعبًا على الأقل من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعد ، مع السماح باستدعاء ثلاثة لاعبين فقط فوق 23 سنة، حسب ما تنص عليه قواعد الألعاب الأولمبية.

و يشار أن نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز من أبرز الأسماء المرشحة للإنضمام للمنتخب الأولمبي ، إذ يمكنه اللعب في العديد من المراكز في خط الهجوم ، بالإضافة للظهير الأيمن لباريس سان جيرمان أشرف حكيمي الذي بإمكانه خلق إضافة نوعية لخط دفاع المنتخب الأولمبي و منحه الثقة.
وعلى نفس منوال دياز وحيكمي،يمكن إضافة حارس الهلال السعودي ياسين بونو للائحة طارق السكتيوي، من أجل الإطمئنان على مركز حراسة المرمى، لاسيما أن مستوى حارس المنتخب الأولمبي علاء بلعروش أصبح مقلق للغاية.

و الجدير بالإشارة أن قرعة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب المنتخبين الأرجنتيني والأوكراني، وأحد المنتخبات المتأهلة من قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى