أخبار متنوعة

الاتحاد يحتج بشكل رسمي على قرار تأجيل لقاء الهلال ضد الأهلي

الأسود : مريم بن حجو

أعلن نادي الاتحاد السعودي، بشكل رسمي احتجاجه على قرار رابطة الدوري السعودي بتأجيل مباراة الهلال ضد الأهلي ضمن منافسات مسابقة الدوري.

وسبق وأعلنت رابطة الدوري السعودي، تأجيل مباراة الهلال ضد الأهلي، على خلفية تأجيل لقاء زعيم آسيا أمام العين في دوري أبطال آسيا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وحسب ما ذكره موقع نادي الاتحاد الرسمي: “في إشارة إلى قرار رابطة الأندية بتأجيل لقاء الأهلي والهلال، الذي كان من المقرر إقامته يوم الجمعة 19 أبريل، ليتم إقامته يوم الاثنين، 6 مايو، حيث إن هذا القرار يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، وما قد يترتب على ذلك في تحديد جدول ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة”.

وتابع نادي الاتحاد: “سبق أن طلب من إدارة المسابقات تأجيل مباراته بالدوري خارج أرضه مع نادي ضمك قبل كأس العالم للأندية” ورغم موافقة ضمك، رفض الطلب، بحجة عدم توفر الوقت الكافي في الروزنامة، مما اضطر “العميد” لخوض 5 مباريات خلال أسبوعين جميعها خارج مدينة جدة.

واختتم البيان: “وعليه فإن النادي يحث إدارة المسابقات برابطة دوري المحترفين على الحرص على التنافس العادل بين الأندية المشاركة، والالتزام بلائحة المسابقة فيما يتعلق بتأجيل وإعادة جدولة المباريات ضمن الضوابط المقرة مسبقا ضمن اللائحة مع وضع معايير واضحة وشفافة للأندية والجماهير كافة بآلية تأجيل المباريات”.

ويأتي فريق النمور في المركز الرابع ضمن جدول ترتيب الدوري السعودي للموسم الحالي، برصيد 47 نقطة، جمعهم من 27 مباراة خاضها منذ انطلاق الموسم الحالي من دوري روشن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى