كرة المضرب

إشادة قوية بجامعة التنس خلال أشغال الجمع العام العادي والاستثنائي بالرباط

.

الأسود : عبد القادر بلمكي

صادق الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للتنس بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي في الجمع العام المنقعد صباح اليوم ” السبت ” بالرباط، والذي ترأسه السيد فيصل العرايشي بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة والثقافة والانصال.
وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وممثل السلطات المحلية .
واستعرض السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس فيصل العرايشي في كلمته التقديمية خلال أشغال الجمع العام العادي والاستثنائي البرنامج الاستراتيجي للجامعة ، حيث وعد باستكمال وتفعيل المخطط الذي تم وضعه من طرف المكتب الجامعي ، مشددا على ضرورة الانخراط وفق المقاربة التي تم تنزيلها خلال الفترة الماضية .
ودعا رئيس الجامعة الى وجوب الانفتاح على المؤسسات التعليمية ، طبقا لبرنامج رياضة ودراسة الذي تم توقيعه مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني .
وقال فيصل العرايشي في هذا الصدد :” أن ممارسة رياضة التنس يجب أن تحدد في السنوات الخمس  الأولى بالنسبة للأطفال من خلال الرياضة المدرسية ، حيث سيتم إنشاء ملاعب للتنس بالمراكز التعليمية والرياضية.
وأشاد ممثلو الأندية بالعمل الجبار الذي قامت به الجامعة من أجل توسيع قاعدة الممارسين وتطوير اللعبة على المستوى الجهوي والوطني والدولي .
من جهة أخرى،  حرص فيصل العرايشي على استكمال المسطرة القانونية التي تهم الجمع العام الاستثنائي من أجل ملاءمة قوانين الجامعة مع مقتضيات التربية البدنية .
حيث أصر على توجه الأندية والجمعيات 120 التي حضرت أشغال الجمع العام لصندق الاقتراع ، للتصويت على قانون 30-09 ، تحت أنظار ومراقبة  ممثل الوزارة الذي نوه باجواء الشفافية والديمقراطية الذي طبع هاته المحطة التنظيمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى