رياضات أخرى

جمعية “تريل ماروك” تطلق، يومي 3 و4 دجنبر، سباق للدراجات و الجري في “تريل بالميراي-جبليت مراكش

الأسود : متابعة

مراكش، 7 نونبر 2022 – تنظم جمعية “تريل ماروك”، بشراكة مع منتجع “بالميراي روتانا”، يومي 3 و4 دجنبر المقبل بمراكش، تظاهرة “تريل بالميراي-جبليت مراكش”. وسيتم تقسيم هذا الحدث الرياضي الاستثنائي، الذي سيقام في وسط المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة، إلى مسابقتين رئيسيتين. سيقام العرض الأول في 3 دجنبر 2022. وستدور أحداثه حول سباقين للدراجات سيتم تنظيمهما على مسارين مختلفين: الأول مضمار “بالميراي” على طول 50 كيلومترا والآخر بطول 80 كيلومترا في “جبليت”. في اليوم الموالي، الموافق لـ 4 دجنبر، سيأتي دور المتسابقين للتألق في دورات 10 كيلومترات و 21 كيلومترًا و 42 كيلومترًا.

وبالمناسبة صرّح “هراتش خاتشانيان”، المدير العام لمنتجع “بالميراي روتانا”، قائلاً: “إن جمعية “تريل ماروك”، و منتجع “بالميراي روتانا”، كلّهما فخر بتنظيم هذه الأحداث الرياضية التي تجمع كل الشغوفين بالرياضة لقضاء عطلة نهاية أسبوع كاملة في جو من الود والروح الرياضية والمغامرة”.

وفاءً لقيمها المتمثلة في تشجيع احترام الآخرين والذات والبيئة ، تروج جمعية “تريل ماروك”، من خلال هذا الحدث لممارسة رياضية تحترم البيئة. فبفضل مزاياها الجغرافية، تتمتع مراكش بالإمكانيات التي تأمل “تريل ماروك” في تطويرها بشكل مسؤول. تعتبر “بالميراي” تراثًا طبيعيًا وثقافيًا قويًا لمراكش، والذي يتسم في نفس الوقت بالجمال وبهشاشة نظامها البيئي. بالمقابل، يجسد موقع “جبليت” الأثري كل الثروات الطبيعية لمنطقة رائعة تتمتع بتنوع يجب الحفاظ عليه بأي ثمن. وهكذا ، بمساعدة متطوعين مأجورين ، ستقوم الجمعية بجمع النفايات على مساحة 80كيلومتر مربع. في الوقت نفسه سيتم دعوة حوالي 300 طفل من قريتي “بالميراي” و “جبليت” للمشاركة في سباق يهدف إلى رفع مستوى الوعي بين هؤلاء الشباب حول القضايا البيئية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى