الناخب الوطني محمد وهبي يشدد على حتمية الفوز أمام هايتي لضمان صدارة المجموعة
الأسود : ريفي مفيد محمد

شدد مدرب المنتخب الوطني المغربي، السيد محمد وهبي، على الأهمية البالغة التي تكتسيها المواجهة المرتقبة أمام منتخب هايتي، مؤكدا أن الهدف الأسمى للنخبة الوطنية يتمثل في انتزاع نقاط المباراة كاملة لضمان التربع على عرش صدارة المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة كأس العالم.
وأوضح الإطار الوطني أن السعي نحو تحقيق هذا المبتغى يتطلب الاعتماد على التشكيلة الأنسب، ملمحا إلى إمكانية تجديد الثقة في نفس العناصر التي خاضت المواجهتين السابقتين ضد كل من البرازيل واسكتلندا، وذلك بالنظر إلى الجاهزية البدنية العالية التي يتمتعون بها.
وفي معرض حديثه خلال الندوة الصحفية التي سبقت اللقاء، بسّط وهبي الجانب المتعلق بالتحضير الذهني لهذه المواجهة، مشيرا إلى أن طابع المنافسة المونديالية يشكل بحد ذاته حافزا كافيا للاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم.
وتطرق الناخب الوطني إلى وضعية الخصم، موضحا أن الإقصاء المبكر لمنتخب هايتي من حسابات التأهل لن يجعله خصما سهلا، بل على العكس من ذلك، سيدخل أطوار المباراة بحماس كبير واندفاع بدني سعيا وراء تدوين أول انتصار وحصد أولى النقاط والأهداف في هذه النسخة، مما يحتم على العناصر الوطنية توخي الحذر والتعامل مع مجريات اللعب بجدية تامة وتركيز عالٍ.
ورفض قائد العارضة الفنية للمنتخب المغربي الانسياق وراء النقاشات المتعلقة بحصيلة الأهداف المطلوبة وتوسيع الفارق، مشددا على أن التفكير يجب أن ينصب حصرا على تحقيق الانتصار كأولوية قصوى لتجنب أي تعقيدات، على أن يتم التعامل مع معطيات الأهداف وغلتها وفقا للسياق العام لمجريات اللقاء. واختتم وهبي تصريحاته بالتأكيد على أن الطاقم التقني قد أجرى دراسة تحليلية شاملة لمنتخب هايتي منذ فترة طويلة تمتد لما قبل انطلاق البطولة، مقرا بجودة الخصم، ومؤكدا في الوقت ذاته على أن النخبة الوطنية ستخوض هذا الموعد بنفس الروح الانتصارية، والشغف، والاحترام الذي أبانوا عنه في المباريات السابقة، لتأمين الصدارة والمضي قدما في المسابقة.




