أخبار متنوعةألعاب القوى

القوى المغربية تفتح مشاركتها في البطولة الإفريقية بثلاث ميداليات

الأسود: عبدالرحيم محراش

قصت البطلة الواعدة سكينة زاكور شريط المنصة لألعاب القوى القوى المغربية في البطولة الأفريقية ال21 لألعاب القوى التي تجرى أطوارها حاليا بمدينة أسابا النيجيرية، بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في مسابقة رمي المطرقة.

و ضربت البطلة سكينة بنزاكور عصفورين بحجر واحد، بعد أن تمكنت من تحطيم رقمها القياسي الوطني في المسابقة، بتسجيلها افضل رمية لها في محاولتها الأولى لمسافة لمسافة 68,28 متر، لتمنح للمغرب أول ميدالية ذهبية في البطولة، و لتتأهل إلى بطولة كأس القارات لتمثيل القارة الأفريقية المقرر إقامتها الشهر المقبل بمدينة أسترافا التشيكية.

و واصل الابطال المغاربة للمسابقات التقنية تألقهم، حيث نجح البشير مباركي في إنتزاع الميدالية البرونزية في نهائي منافسات رمي القرص، بعد حلوله في المركز الثالث مسجلا رمية قدرها.

و بدوره، خطف البطل المخضرم يحيى بنرابح الميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل، وسط مشاركة أبطال من مستويات عالمية، مسجلا وثبة لمسافة 8,14 أمتار.

و من جهة أخرى، تمكن العداء مصطفى إسماعيلي من قطع تذكرة التأهل إلى نهائي سباق 800 متر، بعدما حل في المركز الثاني في السلسلة التصفوية الأولى مسجلا توقيتا قدره 1:48.42 دقيقة.

و نجحت العداءة خديجة الوردي في خطف التذكرة المؤهلة للدور النصف النهائي لسباق 400 متر مستوية، بعد ان حلت في المركز الثالث في سلسلتها التصفوية.

و ستتواصل يوم غد منافسات البطولة في يومها الثالث، و التي ستشهد دخول عدد من العدائين المغاربة المنافسات من أجل البحث عن كامل حظوظهم للصعود إلى منصة التتويج أو إنتزاع مركز متقدم للتأهل إلى الدور النهائي للمسابقاتهم.

يذكر أن المغرب يشارك في هذه البطولة ب 23 عداء و عداءة بواقع 14 من الذكور و 9 من الإناث، و يرافقهم الجهاز الفني المتكون من علي الزين و يوسف علوي الصوصي و كريم أيت الحاج و أنس المودن و كريم التلمساني، بالإضافة الى المعالجة الطبيعية هدى لحلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى