كرة المضرب

الإيطالي يانيك سينر يفوز على البولندي هوبرت هوركاز و يتوج ببطولة هاله المفتوحة للتنس 

الأسود : أمين الشافعي

 

 

توج المصنف الأول عالمياً الايطالي يانيك سينر ببطولة هالي المفتوحة للتنس صنف 500 نقطة، عشية يومه الأحد، بعد فوزه على نظيره البولندي هوبرت هوركاز بمجموعتين دون (7-6 / 7-6) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “دجيري فيبر ستاديوم” بمدينة هالي الألمانية.

 

يانيك سينر حسم المجموعة الأولى بصعوبة بعد التعادل 6 أشواط مقابل 6 و اللجوء إلى حصة “التاي بريك” نجح صاحب ال22 عاماً من الظفر بها لصالحه ب 10 نقاط مقابل 8. ثم تكرر نفس المشهد بالمجموعة الثانية و ظل الصراع قائما بين اللاعبين إلى حدود “تاي بريك” ثان في المباراة فاز به سينر هو الآخر ب 7 نقاط مقابل 2، ليتوج الشاب الإيطالي بأول لقب له في مسيرته على الملاعب العشبية.

 

و عبر سينر عن سعادته بهذا التتويج قائلاً : “أنا سعيد جدا بهذا الفوز و التتويج الأول لي على الملاعب العشبية، كنت أعلم أنها ستكون مباراة صعبة أمام منافس قوي و لكني قاتلت من أجل تحقيق هذا اللقب و انا سعيد لذلك.”

 

و أردف : ” أشكر فريقي على العمل الكبير الذي يقوم به من أجلي، كما أشكر عائلتي التي تدعمني كل يوم في هذه اللعبة. الآن أمامنا أسبوع آخر على بداية ويمبلدون و سأدخل بكل استعداد و ثقة من أجل المنافسة بقوة على هذه البطولة.”

 

و بهذا الفوز حقق يانيك سينر انتصاره ال38 خلال هذا الموسم مقابل 3 هزائم فقط بكل المسابقات التي لعب فيها إلى حدود اللحظة، كما بات سينر أول إيطالي عبر التاريخ يتصدر تصنيف لعبة التنس صنف الرجال.

 

و تأتي هذه البطولة في إطار استعدادات اللاعبين لبطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام هذا الموسم، و التي ستعرف الانطلاقة بعد أسبوع من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى