كرة المضرب

بمشاركة ألمع النجوم…مراكش تحتضن مسابقة الحسن الثاني للتنس النسخة 38

الأسود: نهيلة سواف

تستعد مدينة مراكش لاحتضان جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس النسخة 38، في الفترة الممتدة ما بين 31 مارس و 1 أبريل، بملاعب النادي الملكي للتنس، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وستعرف هذه النسخة مشاركة ألمع نجوم كرة المضرب في العالم، على رأسهم ستان فافكرينكا، ولاسلو ديري، وتابيلو أليخاندرو، وغيرهم من الأبطال، كما تم توجيه دعوة المشاركة هذه السنة لكل من المغربي إليوت بنشتريتن، والأردني عبد الله شيلباي، والتونسي عزيز دوكاز.

ويتضمن برنامج هذه النسخة، إجراء عرض في هذه اللعبة لبعض اللاعبين الدوليين يوم 31 مارس بساحة جامع الفنا، فضلا عن تخصيص يوم 3 أبريل للأطفال لممارسة هذه الرياضة بحضور ألمع اللاعبين المشاركين في هذه التظاهرة.

وسبق أن ظفر بلقب المسابقة المغربي الملقب بساحر الملاعب، هشام أرازي، في نسخة 1997، ليفوز فيما بعد المغربي يونس العيناوي بلقب 2002، بعدما تغلب على الأرجنتيني غاليرمو كاناس.

جدير بالذكر، أن جائزة الحسن الثاني للتنس، تعد أكبر تظاهرة بإفريقيا، اذ تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، سلسلة 250، وتقام كل سنة بداية شهر أبريل، اذ يشارك فيها 20 لاعبا من بين أفضل 100 لاعب في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى